أورفيل رايت | |
---|---|
أورفيل رايت عام 1903
| |
معلومات شخصية | |
الميلاد | 19 أغسطس 1871 دايتون ،أوهايو |
الوفاة | 30 يناير 1948 (76 سنة) دايتون ،ولاية أوهايو |
الجنسية | أمريكي |
الزوج/الزوجة | يوجد |
أبناء | لا يوجد |
الحياة العملية | |
تعليم | ثلاث سنوات في الثانوية |
المهنة | رسام/ناشر، بائع/مصنع للدراجات، مصنع/مستثمر للطائرات، مدرب طيارين |
تعديل |
ويلبر رايت | |
---|---|
ويلبر رايت عام 1903
| |
معلومات شخصية | |
الميلاد | 16 أبريل 1867 ميلفيل ،ولاية إنديانا |
الوفاة | 30 مايو 1912 (45 سنة) دايتون ،ولاية أوهايو |
الجنسية | أمريكي |
الزوج/الزوجة | يوجد |
أبناء | لا يوجد |
الحياة العملية | |
تعليم | أنهى التعليم الثانوي |
المهنة | ناشر، بائع/مصنع للدراجات، مصنع/مستثمر للطائرات، مدرب طيارين |
تعديل |
الأخوان رايت (بالإنجليزية: Wright brothers) هما أورفيل (19 أغسطس 1871 - 30 يناير 1948) ويلبر (16 أبريل 1867 - 30 مايو 1912).
محتويات
[أخف]الطفولة[عدل]
أورفيل رايت من مواليد عام 1871 وكان يشتغل صانع وميكانيكي وفني للدراجات الهوائية من أخيه ويلبور ،أبدى الأخوان رايت اهتماماً بالطيران منذ نعومة اظافرهم.
البدايات والأبحاث[عدل]
معززين بالخبرة الممتازة في مجال الميكانيك والإطلاع على العلوم التطبيقية والكثير من الولع بالطيران بدأ الاخوان رايت يعدان العدة بخطى ثابتة وبالكثير من التصميم والمثابرة لتحقيق الغاية التي كانا ينشدان إليها وهي الارتفاع في الهواء بجسم ذي أجنحة تكون فيها قوة الرفع مستمدة من محرك، وهي أولى المحاولات التي كانت تعتمد على جسم أثقل من الهواء.
لقد ترك الاخوان رايت بتجربتهم تلك ونجاحاتهم التي خرجت الصحف الرئيسية في الولايات المتحدة في اليوم التالي تزف الخبر للعالم تركا أرثاً دافئاُ لا يمكن نسيانه من التأريخ للطيران والروعة في النجاح والتألق ومتعة الشعور بتحقيق حلم راود الإنسان منذ أن فتح عيناه على الطيور والنسور والكواسر وهي تجوب السماوات دونما تحقيق غايته.
الرحلات الجوية[عدل]
أورفيل وويلبر رايت هما مخترعان أمريكيان ينسب إليهما معظم المؤرخون اختراع أول طائرة والقيام بأول تجربة طيران ناجحة عن طريق آلة أثقل من الهواء في 17 ديسمبر 1903.[1] وبعد عدة سنوات من طيرانهما الناجح تنبهت الحكومة الأمريكية إلى أهمية الطيران وإمكاناته الواسعة. كما استقبل المخترعان في فرنسا استقبال الأبطال. وكان أطول طيران حققه أورفيل رايت قد استغرق 75 دقيقة على ارتفاع قارب المائة متر.
السنوات الأخيرة[عدل]
لقد بدأ الأخوان رايت بصورة فعلية قرن الطيران ومهدا باختراعهم لاول آلة تتحرك بمحرك دافع أثقل من جسم الإنسان، مهّدا لدخول قرن الطيران من باب واسع، وشهد القرن العشرون ومنذ ذلك اليوم من شتاء عام 1903 تقدماً هائلاً في حقل الطيران على مدى ما يقرب من 100 عام تطورت فيها الطائرات ودخلت عصر الإنتاج الصناعي بغزارة وتنوعت أحجامها وأشكالها ومهامها والأعباء المكلفة بإنجازها لدرجة أن محاولة جمع الطرازات التي انتجت في العالم ككل في كتاب أو مؤلف واحد يعد ضرباً من ضروب الخيال.
التأثير والجدليات[عدل]
اليوم يمثل الأخوان رايت إرثاً عالمياً يحتفل بإنجازهم بشكل رسمي، ويحتلان صفحات مشرّفة في التأريخ الأمريكي، وطائرتهم التي لا تزال صورتها تملأ الطوابع والتذكارات والساحات العامة في الولايات المتحدة وعبر العالم. ويمكن للناظر أن يعاين طائرتهم التي تكاد تكون أشهر طائرة في العالم عن كثب في متحف العلوم والتكنولوجيا في مدينة كيتي هوك في ولاية نورث كارولاينا مسقط رأس الأخوان رايت حيث يحضرها العديدون حول العالم لمشاهدة أول طائرة حلقت في بداية القرن العشرين والتي دفعت بالطيران إلى المستوى التالي.
تم اختراق الاخوة 'الأساسية اختراعهم من السيطرة على ثلاثة محاور، مما مكن الطيار لقيادة الطائرة بشكل فعال والحفاظ على توازنه. هذا الأسلوب أصبح معيار ويبقى المعيار على الطائرات ذات الأجنحة الثابتة من جميع الأنواع.)، ومنذ بداية عملها للطيران، للأخوين رايت تركز على فتح أسرار تحكم لقهر "المشكلة" التي ترفع، بدلا من تطوير محركات أكثر قوة كما فعل بعض المجربون الأخرى. أنتجت تلك الاختبارات بعناية نفق الرياحبيانات أفضل من أي قبل الطيران، وتمكينهم من تصميم وبناء أجنحة ومراوح أكثر فعالية من أي من قبل. الولايات المتحدة تلك البراءة 821393 المطالباتاختراع نظام للمراقبة الهوائية والتي تعالج في آلة طيران في السطوح.
كسبوا المهارات الميكانيكية الضرورية لنجاحها من خلال العمل لسنوات في متجر مع المطابع، والدراجات، والمحركات، والآلات الأخرى.[2] عملهم مع الدراجات الهوائية على وجه الخصوص تأثير اعتقادهم أنه يمكن السيطرة على السيارة غير مستقرة مثل جهاز الطيران ومتوازنة مع الممارسة.) من عام 1900 حتى رحلاتهم مدعوم الأولى في عام 1903 في وقت متأخر، قامت طائرة شراعية كانت اختبارات واسعة النطاق التي وضعت أيضا مهاراتهم والطيارين. وأصبح هؤلاء الموظفين متجر دراجة تشارلي تايلور جزءا هاما من الفريق، وبناء على محرك الطائرة الأولى في تعاون وثيق مع الاخوة.
انظر أيضا[عدل]
مراجع[عدل]
- ^ "تلغراف من أورفيل رايت في كيتي هوك، كارولاينا الشمالية، إلى أبيه يُعلمه بأربع محاولات طيران ناجحة، 17 ديسمبر 1903". World Digital Library. 1903-12-17. اطلع عليه بتاريخ 2013-07-22.
- ^ "ويلبور رايت يعمل في ورشة الدراجات". World Digital Library. 1897. اطلع عليه بتاريخ 2013-07-22.
مصادر[عدل]
في كومنز صور وملفات عن: الأخوان رايت
اقرأ اقتباسات من أقوال الأخوان رايت فيويكي الاقتباس.
اقرأ اقتباسات من أقوال الأخوان رايت فيويكي الاقتباس.
يوجد في ويكي مصدر كتب أو مستندات أصلية تتعلق بـ: Orville Wright
وصلات خارجية[عدل]
- Original Letters From The Wright Brothers: The First Flight Shapell Manuscript Foundation
- To Fly Is Everything Articles, photos, historical texts
- The Wright Experience Articles and photos about construction of replica gliders and airplanes
- Some Aeronautical Experiments by Wilbur Wright, to Western Society of Engineers September 18, 1901
- What Dreams We Have E-book by National Park Service historian
- FirstFlight: flight simulation, videos and experiments
- Wrightstories
- Scientific American Magazine (December 2003 Issue) The Equivocal Success of the Wright Brothers
- PBS Nova: The Wright Brothers' Flying Machines
- "Wright Flyer III (1905)" at ASME.org
- FAI NEWS: "100 Years Ago, the Dream of Icarus Became Reality"
- photo of Adam Etheridge and John T. Daniels(April 16, 1938; Wilbur's 71st birthday), both who were present at Kitty Hawk on December 17, 1903
- Wilbur and Charlie Taylor watch Orville in flight during the 1909 Fort Myer trials
- Wilbur, Orville and Katharine returning from European tour 1909 on RMS Adriatic, photo #1..photo #2
- الفيلم القصير I Saw Kitty Hawk (1975) متوفر للتحميل من موقع أرشيف الإنترنت [more]
- rare photo of Wilbur
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق